تسعى الدراسة الى التعرف على الاسئلة المرجعية الواردة للخدمة المرجعية بمکتبة الملک عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية الرقمية من: تحديد طبيعة الاسئلة المرجعية المطلوبة وفئاتها، تحديد الجهة التي اجابت على الاسئلة المرجعية في المکتبة، التعرف على اکثر فئات الاسئلة المرجعية طلبا ومدى ارتباطها بأقسام معينة في المکتبة وتحديد فترات الذروة والرکود في ورود الاسئلة المرجعية، عقد مقارنة بين فترتين مختلفة لطلب الاسئلة المرجعية الرقمية للوقوف على طبيعة الاسئلة وتحديد مدى التطورات او التحسينات التي طرأت على الخدمة، التخطيط لتطوير الخدمة المرجعية الرقمية المقدمة من مکتبة الملک عبدالله الجامعية، ومن خلال تحليل الاسئلة وجد ان اکثر الاقسام المطلوبة للاجابة على الاسئلة قسم المکتبة الرقمية، واکثر الموضوعات طلبا التربية وعلم النفس، واکثرها حسب طبيعة الاسئلة تسأل عن اوعية المعلومات (68% منها عن رسائل علمية )، کما وجد زيادة طردية في حجم الاسئلة الواردة سنويا للخدمة المرجعية الرقمية منذ بدء تقديم الخدمة، اکثر الفترات الزمنية طلبا للأسئلة المرجعية خلال شهر 2 و12 (توافق فترات تقديم المشاريع البحثية فيالدراسة الجامعية )، واقلها طلبا في شهر 9و6(وتزامنت مع فترة الاجازات السنوية) .