تعمل هذه الدراسة على مساعدة المتخصصين في المكتبات وصانعي القرار على استنباط وابتكار برامج للثقافة الرقمية وفقاً لاحتياجات المستفيدين من المجتمع الأكاديمي بجامعة بني سويف، وتسعى هذه الدراسة إلى فتح آفاق جديدة لمصممي النظم لابتكار أدوات لإدارة المعلومات الشخصية وفقًا لاحتياجات المستخدمين، واعتمد الباحث في إجراء هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث يسعى الباحث إلى معرفة دقيقة حول ممارسات إدارة المعلومات الشخصية الرقمية للمجتمع الأكاديمي العاملين بجامعة بني سويف، أما عن أدوات الدراسة فقد تمثلت الأداة الرئيسة في الاستبانة، التي تم توزيعها على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الشكل الإلكتروني باستخدام نماذج جوجل. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن هناك إجماع لدى عينة الدراسة على وجود فوائد لإدارة المعلومات الشخصية، ووفقاً لآراء عينة الدراسة تمثلت هذه الفوائد في توفير الوقت، زيادة الكفاءة، وتقليل الشعور بالحمل الزائد من المعلومات وغيرها، وتوصي الدراسة بالعمل على محو الأمية الرقمية للمجتمع الأكاديمي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من أجل تعزيز مهاراتهم في إدارة المعلومات الرقمية الشخصية.
عبد الله, حاتم أنور. (2022). إدارة المعلومات الشخصية الرقمية لدى المجتمع الأكاديمي بجامعة بني سويف: دراسة تحليلية. المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9(2), 484-526. doi: 10.21608/jesi.2022.178564.1081
MLA
حاتم أنور عبد الله. "إدارة المعلومات الشخصية الرقمية لدى المجتمع الأكاديمي بجامعة بني سويف: دراسة تحليلية", المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9, 2, 2022, 484-526. doi: 10.21608/jesi.2022.178564.1081
HARVARD
عبد الله, حاتم أنور. (2022). 'إدارة المعلومات الشخصية الرقمية لدى المجتمع الأكاديمي بجامعة بني سويف: دراسة تحليلية', المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9(2), pp. 484-526. doi: 10.21608/jesi.2022.178564.1081
VANCOUVER
عبد الله, حاتم أنور. إدارة المعلومات الشخصية الرقمية لدى المجتمع الأكاديمي بجامعة بني سويف: دراسة تحليلية. المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 2022; 9(2): 484-526. doi: 10.21608/jesi.2022.178564.1081