هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في التنمية المهنية لأخصائيي المكتبات والمعلومات، وأكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً واتجاهاتهم نحوها، وأكثر الموضوعات متابعة من جانب الأخصائيين عينة الدراسة، حيث تكونت عينة الدراسة من (182) أخصائي وأخصائية مكتبات. وأظهرت نتائج الدراسة تمتع عينة الدراسة باتجاهات إيجابية نحو مواقع التواصل الاجتماعي، ووجود فروق جوهرية دالة إحصائياً بين أخصائيي المكتبات والمعلومات الذكور والإناث لصالح الإخصائيين الذكور. أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في التنمية المهنية على الترتيب موقع الفيس بوك، الواتس آب، اليوتيوب. وكانت خدمات المكتبات والمعلومات أكثر الموضوعات متابعة ثم موضوع الفهرسة المقروءة آلياً مارك21. أخصائيو المكتبات والمعلومات عينة الدراسة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بدرجة متوسطة بنسبة (52.2% ).
شعبان, أحمد. (2022). دور مواقع التواصل الإجتماعي في التنمية المهنية لدى أخصائيي المکتبات والمعلومات. المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9(2), 303-331. doi: 10.21608/jesi.2021.82441.1029
MLA
أحمد شعبان. "دور مواقع التواصل الإجتماعي في التنمية المهنية لدى أخصائيي المکتبات والمعلومات". المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9, 2, 2022, 303-331. doi: 10.21608/jesi.2021.82441.1029
HARVARD
شعبان, أحمد. (2022). 'دور مواقع التواصل الإجتماعي في التنمية المهنية لدى أخصائيي المکتبات والمعلومات', المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9(2), pp. 303-331. doi: 10.21608/jesi.2021.82441.1029
VANCOUVER
شعبان, أحمد. دور مواقع التواصل الإجتماعي في التنمية المهنية لدى أخصائيي المکتبات والمعلومات. المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 2022; 9(2): 303-331. doi: 10.21608/jesi.2021.82441.1029