سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير الوعي المعلوماتي لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة جنوب الوادي على مستوى فاعلية التعليم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظرهم، وتكونت عينة الدراسة من (231) طالبا وطالبة من المقيدين بالدراسات العليا للعام الجامعي 2020/2021، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع بيانات الدراسة باستخدام استبانة الكترونية، وكشفت نتائج الدراسة أن مستوى الوعي المعلوماتي لدى عينة الدراسة كان مرتفعا، كما كان تقييم عينة الدراسة لمستوى فاعلية التعليم عن بُعد مرتفعا أيضا، كما اتضح وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة لكل من الوعي المعلوماتي والتعليم عن بعُد تعزى لمتغير التخصص، هذا وتوجد علاقة طردية موجبة دالة إحصائيا بين الوعي المعلوماتي ومستوى فاعلية التعليم عن بُعد.
بکري, زينب علي. (2022). أثر الوعي المعلوماتي لدي طلاب الدراسات العليا على فاعلية التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا: جامعة جنوب الوادي نموذجا. المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9(2), 197-238. doi: 10.21608/jesi.2021.90794.1034
MLA
زينب علي بکري. "أثر الوعي المعلوماتي لدي طلاب الدراسات العليا على فاعلية التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا: جامعة جنوب الوادي نموذجا", المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9, 2, 2022, 197-238. doi: 10.21608/jesi.2021.90794.1034
HARVARD
بکري, زينب علي. (2022). 'أثر الوعي المعلوماتي لدي طلاب الدراسات العليا على فاعلية التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا: جامعة جنوب الوادي نموذجا', المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 9(2), pp. 197-238. doi: 10.21608/jesi.2021.90794.1034
VANCOUVER
بکري, زينب علي. أثر الوعي المعلوماتي لدي طلاب الدراسات العليا على فاعلية التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا: جامعة جنوب الوادي نموذجا. المجلة المصرية لعلوم المعلومات, 2022; 9(2): 197-238. doi: 10.21608/jesi.2021.90794.1034